الخميس آب 29, 2019
 
الأمسيات الموسيقية في وسط عمّان/ فرقة ميراز وموسيقيين أردنيين
 


أمسيات مؤسسة عبد الحميد شومان الموسيقية في وسط عمّان تقدم، أمسية موسيقية مع فرقة ميراز التركية بمصاحبة الموسيقيين الأردنيين: ليث سليمان- ناي، معن السيد- إيقاع، يعرب سميرات - كمان، يوم الخميس 29 آب 2019 الساعة 7:30 مساءً وذلك على مسرح الأوديون بجانب المدرج الروماني -وسط البلد.

فرقة ميراز
هي مشروع ثقافي وموسيقي يعتمد على ثقافة بلاد ما بين النهرين، وتعني "ميراز" السر الأساسي والمعجزة، حيث تحاول الفرقة التعبير عن الاختلافات والقيم المشتركة للغات والمعتقدات والثقافات في بلاد ما بين النهرين. من التراث الأذربيجاني والتركي والكردي الذي فيه الكثير من التقارب مع موسيقى المنطقة.

يعرب سميرات- كمان
عازف كمان أردني، وقد ظهر منذ نعومة أظفاره أن حبه للموسيقى سوف يتجاوز الموسيقى المعتادة المبتذلة. بدأ رحلته في اكتشاف عالم الموسيقى العربية من خلال حضور ورش الموسيقى والانضمام إلى الفرقة العربية بعمان وكذلك فرقة الكمان، موسيقاه العربية وأسلوبه استطاع أن يدهش جمهورا واسعا إضافة إلى المتخصصين. أنشأ سميرات فرقته لموسيقية والتي قدمت موسيقى الشرق الأوسط بنكهة غربية وهنا تظهر ألحانه الخاصة وتوزيعه المتميز.

ليث سليمان- ناي
عازف ناي، بدأ العزف على الة الناي في عمر 13 عام ، والتحق لدراسة الموسيقى بشكل علمي واكاديمي بالاكاديمية الاردنية للموسيقى وحصل على درجة البكالوريوس منها ثم استكمل دراساته العليا للحصول على درجة الماجستير من اكاديمية الفنون بالقاهرة. قدم العديد من الأعمال الموسيقية الالية والغنائية كعازف ناي بمصاحبة فنانين محليين وعرب وعالميين، وقدم العديد من الحفلات في دار الاوبرا المصرية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية.

معن السيد- إيقاع
معن السيد عازف أيقاع أردني، بدأ مشواره الفني كراقص ثم عازف أيقاع في فرقة الحنونة منذ عمر التسع سنوات.
يعزف على مجموعة من الآلات الإيقاعية المتنوعة وبأنماط موسيقية مختلفة كالموسيقى الشرقية واللاتينية والجاز كما شارك خلال مشواره الفني مع مجموعة كبيرة من الفرق المحلية، العربية والعالمية في مهرجانات وجولات داخل الأردن وحول العالم. كما له بعض التجارب التلحينية مع فرقة شرق الأردنية والفنانة لارا عليان.

* التذاكر المجانية ستتوفر قريباً في مكتبة شومان العامة/جبل عمان والأشرفية
* يرجى الحضور قبل بنصف ساعة من بدء الحفل. وستكون التذكرة ملغية بعد الساعة 7:30 مساءً. (جميع التذاكر مجانية وكل من يقوم ببيعها يقع تحت طائلة المساءلة القانونية)
وزارة السياحة والآثار الأردنية - Careem